فائـدة : مذاهب العلماء في الوقف على رأس الآية :
أولا : نقف على رأس الآية مطلقاً : استئناساً بحديث أم سلمه رضي الله عنها عندما سئلت عن قراءته عليه الصلاة والسلام (فقالت مالكم وقراءته كان يقطع قراءته تقطيعاً وكان يمد مداً).
ثانيا : لا نقف إلا إذا تم المعنى وإلا نصل ، وعلى هذا القول سوف نصل الآيات المرتبطة بما بعدها, مثل : (أين ما كنتم تعبدون)الشعراء92 ، (تتفكرون)البقرة219 ، (غلبت الروم)الروم2 ، (يفرح المؤمنون)الروم4
ثالثاً : يربط بين المذهبين : أولاً : نقف تحصيلا لأجر السنة ، ثانياً : إعادتها مع الوصل.
أولا : نقف على رأس الآية مطلقاً : استئناساً بحديث أم سلمه رضي الله عنها عندما سئلت عن قراءته عليه الصلاة والسلام (فقالت مالكم وقراءته كان يقطع قراءته تقطيعاً وكان يمد مداً).
ثانيا : لا نقف إلا إذا تم المعنى وإلا نصل ، وعلى هذا القول سوف نصل الآيات المرتبطة بما بعدها, مثل : (أين ما كنتم تعبدون)الشعراء92 ، (تتفكرون)البقرة219 ، (غلبت الروم)الروم2 ، (يفرح المؤمنون)الروم4
ثالثاً : يربط بين المذهبين : أولاً : نقف تحصيلا لأجر السنة ، ثانياً : إعادتها مع الوصل.