· يسجل قارئ متقن قصار السور, مبتدئاً بسورة الناس والفلق والإخلاص, على طريقة المصحف المعلم.
· يسكت القارئ بعد كل آية, ويردد خلفه أربعة من الأولاد أصحاب الأصوات الجيدة, ويُراعى في ذلك حسن الإخراج ونقاء الصوت.
· بعد قراء السور الثلاث بهذه الطريقة, تُكرر مرة ثانية وثالثة ويستمر القارئ في التكرار إلى ينتهي الوجه الأول للشريط.
· وفي الوجه الثاني يُختار ثلاث سور أخرى بنفس الطريقة.
· ضع هذه الشريط في آله تسجيل في مكان مرتفع بعيد عن متناول الأيدي, واترك الأولاد يلعبون ويمرحون ويتحركون على سجيتهم, سترى بعد مدة وجيرة جداً أنهم أتقنوا حفظ هذه السور المسجلة بدون عناء, بل ويرددنها أثناء اجتماعهم مع أقرانهم.
· يمكن أن تجرب ذلك الأم وهي في المطبخ, فإنها ستستفيد بنفسها, ويسيتفيد أولادها الذين يلتصقون بها أينما تحركت في جوانب البيت, وسترى أن أولادها يطالبونها وبإلحاح بذلك الشريط.
· من فائدة هذه الطريقة أن الطفل يسمع من خلاله أصواتاً لأطفال مثله, وهو مقلد من الدرجة الأولى, فيحاول أن ينطق مثل الصوت الذي يسمعه, فيقرأ قراءة صحيحة, فيحفظ بسرعة فائقة.المرجع: من كتاب كيف تحفظ القرآن الكريم للغوثاني
· يسكت القارئ بعد كل آية, ويردد خلفه أربعة من الأولاد أصحاب الأصوات الجيدة, ويُراعى في ذلك حسن الإخراج ونقاء الصوت.
· بعد قراء السور الثلاث بهذه الطريقة, تُكرر مرة ثانية وثالثة ويستمر القارئ في التكرار إلى ينتهي الوجه الأول للشريط.
· وفي الوجه الثاني يُختار ثلاث سور أخرى بنفس الطريقة.
· ضع هذه الشريط في آله تسجيل في مكان مرتفع بعيد عن متناول الأيدي, واترك الأولاد يلعبون ويمرحون ويتحركون على سجيتهم, سترى بعد مدة وجيرة جداً أنهم أتقنوا حفظ هذه السور المسجلة بدون عناء, بل ويرددنها أثناء اجتماعهم مع أقرانهم.
· يمكن أن تجرب ذلك الأم وهي في المطبخ, فإنها ستستفيد بنفسها, ويسيتفيد أولادها الذين يلتصقون بها أينما تحركت في جوانب البيت, وسترى أن أولادها يطالبونها وبإلحاح بذلك الشريط.
· من فائدة هذه الطريقة أن الطفل يسمع من خلاله أصواتاً لأطفال مثله, وهو مقلد من الدرجة الأولى, فيحاول أن ينطق مثل الصوت الذي يسمعه, فيقرأ قراءة صحيحة, فيحفظ بسرعة فائقة.المرجع: من كتاب كيف تحفظ القرآن الكريم للغوثاني