معهد دار الهجرة للقراءات وعلوم القرآن الكريم

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مرحبا بك يا زائر في معهد دار الهجرة للقراءات وعلوم القرآن الكريم


2 مشترك

    حكم النون الساكنة في الألفاظ ( بنيان , دنيا , صنوان , قنوان ) اظهار مطلق

    مودة
    مودة


    حكم النون الساكنة في الألفاظ ( بنيان , دنيا , صنوان , قنوان ) اظهار مطلق Empty حكم النون الساكنة في الألفاظ ( بنيان , دنيا , صنوان , قنوان ) اظهار مطلق

    مُساهمة من طرف مودة الجمعة 03 أبريل 2009, 5:51 am



    لماذا نقول إن حكم النون الساكنة في الألفاظ

    (دنيا، بنيان، صنوان، قنوان) هو الإظهار المطلق؟


    الجواب: لأنه متفق عليه عند الجميع فلم يقيد بأية رواية،

    ولهذا من الخطأ القول بأن إظهار

    (ن والقلم)، (يس والقرآن) هو إظهار مطلق، والصواب هو

    ليس مطلقاً بل مقيد بالرواية

    التي يكون بموجبها الإظهار جائزاً أو واجباً، وعليه فليس في

    هذين الموضعين

    -أعني فاتحتي سورتي القلم وياسين- إظهار مطلق لجواز

    الإدغام وجواز الإظهار في رواياتٍ عدة.
    مها صبحي
    مها صبحي
    الإدارة


    حكم النون الساكنة في الألفاظ ( بنيان , دنيا , صنوان , قنوان ) اظهار مطلق Empty رد: حكم النون الساكنة في الألفاظ ( بنيان , دنيا , صنوان , قنوان ) اظهار مطلق

    مُساهمة من طرف مها صبحي الجمعة 03 أبريل 2009, 4:18 pm

    بارك الله فيك حبيبتي مودة
    زادك الله من فضله

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 19 مايو 2024, 10:30 am